محامي تجاري بالرياض خبير في الغرفة التجارية

محامي تجاري بالرياض خبير في شؤون الغرفة التجارية بمدينة الرياض يعمل على متابعة الاجراءات في فتح السجلات التجارية وتخليصها عبر كادر متميز من أكفىء المحامين في الرياض والسعودية

الإدارة القانونية للمعاملات التجارية و لعقد الإيجار التجاري خفية لأن قانون الإيجارات التجارية ينتقص من القانون العام.

بمجرد إبرام عقد الإيجار التجاري ، يُنصح بإجراء تحليل مفصل لبنود وشروطه التي لا يجب اعتبارها "عامة" وليست مفتوحة للنقاش والتحسين.

محامي تجاري بالرياض,محامي تجاري,رقم محامي تجاري
محامي تجاري بالرياض خبير في الغرفة التجارية 

محامي تجاري بالرياض

خلال حياة عقد الإيجار التجاري ، تطرح العديد من الأسئلة حول العقد ، وتنصب إلى حد كبير العلاقة بين المؤجر والمستأجر ، خاصة فيما يتعلق بمراجعة شروط الإيجار ، ومشاكل شغل المباني التجارية (دفع الإيجارات ، وأعمال الصيانة والتجديد. والمطالبات المختلفة ، وما إلى ذلك) وحتى فيما يتعلق بنجاح المستأجر في نشاطه التجاري ... في الواقع ، إذا لم ينجح المستأجر في أعماله ، فإن دفع الإيجارات يصبح صعبًا ويفقد الإيجار التجاري قيمته.

ولكن هذه الصعوبات لا شيء مقارنة بتلك التي تنشأ عند وصول فترة تجديد الإيجار التجاري.

إن إجراء تجديد الإيجار التجاري معقد بالفعل لأنه من الضروري توقع هذا التجديد عن طريق تسوية عمل أو أكثر من الإجراءات خارج نطاق القضاء في غضون مهلة زمنية دقيقة للغاية من أجل تحذير الطرف الآخر من نيته تجديد عقد الإيجار أو عدم تجديده . عدم الامتثال لهذه الالتزامات الصارمة ، يتم حظر الوضع في حالة من عدم اليقين القانوني الضار لكل من المؤجر والمستأجر.

في الواقع ، على الأقل ، إذا أخذنا في الاعتبار التجديد المكتسب ، فحينئذٍ يكون هناك عدم يقين بشأن السعر الجديد للإيجار ، واستحالة المستأجر لبيع عمله واستحالة المالك لبيع المباني التجارية .

تأخذ المشكلة منعطفًا أكثر حساسية ، عندما يرفض المالك التجديد ، إنها مسألة إصلاح تعويض الإخلاء الذي يولد نزاعًا تقنيًا للغاية فقط محامي تجاري بالرياض  مع خبرة كبيرة في الحياة الأعمال التجارية وإدارة الحسابات والمحاسبة يمكن أن يدير العملية بنجاح حيث أنها مسألة تقييم مبلغ تعويض الإخلاء بسعر عادل.

تدير شركتنا هذه الأسئلة بخبرة مطلوبة تزيد عن عشرين عامًا وتدخلت في ملفات التقاضي الدقيقة أو المهمة مثل تلك المتعلقة بتشكيل فيما يتعلق بطرد المستأجرين التجاريين المتخلفين في التزاماتهم العقدية وكما قمنا في تسجيل علامات تجارية  ذات شهرة وطنية ، لا سيما نيابة عن الاتحادات المهنية الوطنية ، فيما يتعلق بالإيجارات التجارية لمراكز التسوق أو مراكز المدن المشاة أو حتى تلك المتعلقة المهن المنظمة (مثل المهن الطبية: الصيادلة ، الوكالات العقارية ، إلخ) أو في إطار الامتياز ، إلخ.


لا تقوم شركتنا بإدارة عمليات نقل عقود الإيجار التجارية فحسب ، بل أيضًا  عمليات نقل الأصول التجارية .


محامي تجاري بالرياض خبير في تحصيل الديون التجارية 

الإدارة القانونية لعقد الإيجار التجاري خفية لأن قانون الإيجارات التجارية ينتقص من القانون العام.

بمجرد إبرام عقد الإيجار التجاري ، يُنصح بإجراء تحليل مفصل لبنود وشروطه التي لا يجب اعتبارها "عامة" وليست مفتوحة للنقاش والتحسين.

تخضع العقود التجارية أحيانًا لحالات طوارئ غير متوقعة ، وأكثرها تواترًا هو عدم دفع الطرف المتعاقد المشترك في سياق بيع أو تقديم خدمات. يمكن أن يتحول استرداد المبالغ المستحقة إلى صداع حقيقي ، إذا لم يكن لديك الحلول المناسبة في متناول اليد.

الحل الودي في المنازاعت التجارية

يمكن أن تؤدي العلاقات التجارية إلى العديد من النزاعات: الإنهاء المفاجئ لعلاقة طويلة الأمد ، وضعف أداء الخدمة المقدمة أو حتى الفشل في الدفع في سياق البيع أو تقديم الخدمات. 

في حالة وجود نزاع مع طرف متعاقد مشارك مرتبط بمشكلة ديون غير مدفوعة ، فإن المنعكس الأول هو محاولة المضي قدما في استرداد ودي للديون. غالبًا ما تؤدي المطالبة بدفع المبالغ المستحقة عن طريق التفاوض إلى حوار بناء يجعل من الممكن تحديد أسباب النزاع ، على سبيل المثال الصعوبات المالية المؤقتة لشريك عملك. ومن ثم فإن منح شروط دفع بسيطة يجعل من الممكن حل النزاع.

عند الضرورة ، يمكن للمحامي أن يهتم بإرسال إشعار رسمي إلى شريكك المتعاقد ، بما في ذلك بعض العناصر الإجبارية والحجج القوية. كما أنه ليس من غير المألوف القيام بمعاملة تجارية، والتي بموجبها يتفق الطرفان على دفع مبلغ معين لتجنب أي إجراءات قانونية.

الحل القضائي في حالة فضل المفاوضات

إذا كان المسار الودي مفضلاً دائمًا ، فقد لا يؤدي إلى نتيجة مرضية اعتمادًا على الطرف المتعاقد الذي تتعامل معه.

وتعتمد درجة تعقيد النزاع على اختيار الإجراء المناسب. قد تكون المطالبة التي لا يمكن الطعن فيها بشكل خطير موضوع إجراء موجز ، شريطة أن يتم إثبات إلحاحية الوضع أيضًا. وبالتالي ، يمكن لأمر مؤقت أن يجعل من الممكن الحصول على تدابير مؤقتة مثل صياغة حكم ، يطابق مبلغه كل أو جزء من المطالبة.

من الممكن أيضًا طلب أمر دفع ، مما يسمح بإصدار سند قابل للتنفيذ. ثم يمنح هذا الأخير الدائن الحق في الحصول على سداد مطالبته ، على سبيل المثال من خلال الاستيلاء على ممتلكات الدائن.

بل على العكس ، عندما يعترض الطرف المتعاقد المشترك على وجود الدين أو مبلغه ، قد يكون من الضروري مقاضاة الأخير أمام المحاكم من أجل الحصول على المبالغ المستحقة وكذلك أي تعويضات. سيكون من الضروري عندئذٍ إثبات أن الدين مؤكد وقابل للدفع وأن مبلغه يمكن تقييمه ، وهو ما سيعتني به محاميك.

محامي حماية مصالحك ضد النزاعات التجارية

يمكن تجنب العديد من النزاعات أو ، إذا فشل ذلك ، يمكن حلها دون وقوع حادث عندما يتم تنظيم العلاقة التعاقدية بمهارة. وبالتالي فإن العقد الذي تمت صياغته جيدًا ، بما في ذلك البنود المناسبة التي تتوقع تسوية النزاعات ، يتجنب الإجراءات الطويلة والمكلفة أحيانًا.

بالإضافة إلى ذلك ، لا تنس أن تحيط نفسك بالضمانات ، مثل الضمانات المصرفية أو الاحتفاظ بشروط الملكية ، من أجل الحماية من مخاطر الإفلاس وعدم تعريض نشاطك للخطر.

حماية عملك أمر أساسي. إن إحاطة نفسك بنصيحة محامي تجاري بالرياض خبير في استرداد الديون يضمن لك تنفيذ الإجراءات المناسبة وتسوية هادئة لموقفك.

محامي تجاري بالرياض للتفاوض على سعر الإيجار التجاري


هل تواجه مشكلة في تحديد مبلغ الإيجار؟ بالإضافة إلى خبرتك القانونية المتواضعة ، اعلم أن المحامي في الرياض ، المعتاد على المفاوضات التجارية ، سيعمل على إيجاد حل مثالي بينك وبين المؤجر فيما يتعلق بسعر الإيجار الذي سيتعين عليك دفعه. لدى شركتنا ثلاثة محامين مسجلين كوكيل عقارات ، وهو نشاط يسمح لهم على وجه الخصوص بزيادة خبرتهم ومعرفتهم بعالم الأعمال وأسعار السوق.

و سعر الإيجار يتم تحديد بحرية من قبل الطرفين ويمكن مراجعة إلا بعد 3 سنوات بعد التوقيع على عقد الإيجار . يمكن طلب المراجعة من قبل المؤجر أو من قبل المستأجر. الانتباه ، إذا كان إعداد الإيجار مجانيًا ، فإن مراجعة الإيجار محكومة بالقانون ، مع مراعاة أحكام محددة تحد من الآثار.

 وبالتالي سيتم تحديد تسوية الإيجار. وبنفس المعنى ، فإن التجديد مع تعديل الإيجار يؤدي إلى إجراء خاص. لفهم أسئلتها المتعلقة بالبنود المتعلقة بمراجعة مبلغ الإيجار بشكل كامل ، سيكون اللجوء إلى محامي تجاري بالرياض مساعدة ثمينة من أجل الحفاظ على اهتمامك باحترام القانون على أفضل وجه.

لاحظ أنه حتى في وجود بند قانوني بشأن مراجعة سعر الإيجار ، مثل بند مقياس انزلاقي ، يمكن أن تنشأ النزاعات


بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تدرك أن المالك يمكنه إضافة بند يسمى عادة "  لا يوجد دخولية  " ، أي رسوم دخول يدفعها التاجر لمالك الجدران في بداية عقد الإيجار. يجب تحديد طبيعته أو الإيجار الإضافي أو التعويض (على سبيل المثال ، مقابل مزايا تجارية) من حيث المبدأ في العقد. 

سيسمح لك تأمين مصالحك من خلال الاستفادة من مساعدة محام من المفاوضات مع المؤجر الخاص بك بتفهم مستقبل نشاطك التجاري بجدية أكبر ، نظرًا للضمانات التي يمكن أن توفرها لك خبرته القانونية.


محامي تجاري لدعمك طوال علاقتك بالمؤجر

لاحظ أن النشاط التجاري موضح في عقد الإيجار ، ولكن غالبًا ما يحدث أن يرغب التاجر في تغيير النشاط أو ببساطة استكمال نشاطه الرئيسي بآخر.

هل قررت تحويل متجر المجوهرات الخاص بك إلى متجر ملابس أو هل تخطط لفتح مقهى في مخبزك؟ إذا لم تقدم بندًا يسمح لك بتعديل كل أو جزء من نشاطك التجاري .

 فسيكون من الممكن دائمًا أن تطلب من المؤجر تنفيذ نشاط مختلف عن ذلك الذي تم التخطيط له في البداية في العقد. يمكن لمحاميك مساعدتك في إجراء إزالة التخصص أو في حالة رفض المؤجر ، يرافقك إلى محكمة محامي تجاري في مكتبنا للفوز بقضيتك.

فيما يتعلق بنقل الإيجار التجاري ، فإنه يتطلب ، في كثير من الحالات ، موافقة مسبقة من المؤجر. إذا لم يكن هذا هو الحال في العقد ، فاعلم أنه في وقت التنازل عن عقد الإيجار ، يجب عليك إبلاغ المؤجر تحت طائلة بطلان المهمة المذكورة.

كما فهمت ، فإن صياغة عقد إيجار تجاري ليس عملاً تافهاً. المغامرة في كتابتها بنفسك قد يكون لها عواقب وخيمة.

سيتمكن مكتب محامي جدة ، الخبير في القانون التجاري ، من فهم أفضل للبنود الأساسية لحماية مصالحك في عقد الإيجار ، وسوف يساعدونك في حالة النزاع أمام المحاكم التجارية المختصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق