محامي عقارات في الرياض

محامي عقارات في الرياض خبرة كبيرة في الترافع بقضايا العقارات والمنازاعات في تسجيل الشقق والاراضي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية .

حريصين كل الحرض على تقديم اجود وافضل الخدمات القانونية في قطاع العقارات لموكلينا .

لا شيء يعدل استشارة محامي عقاري متخصص في حال واجهتك مشكلة في معاملة عقارية أو منازعة من قبل احد الشركاء أو الورثة في ملكيتك عقارك.

محامي عقارات في الرياض,محامي عقارات,محامي عقاري
محامي عقارات في الرياض

محامي عقارات في الرياض خبير في الأنظمة لعقارية 

هل أنت على وشك شراء أو بيع عقار وتتساءل عن المخاطر المحيطة بهذا الالتزام؟ لسوء الحظ ، غالبًا ما لا يكون شراء العقارات كما تريد ، في حين أن تحديات هذا النوع من العمليات هائلة بكل الطرق! يمكن أن يتحول الحلم بسرعة إلى كابوس إذا لم نتخذ الاحتياطات اللازمة. يوفر لك موقع قانون العرب تحديثًا للنزاعات المتعلقة بمبيعات العقارات والبناء.


المشاكل المتعلقة بالصفقة العقارية

قبل البيع
البائع أو المشتري ، يجب أن يكون متيقظًا جدًا في هذه المرحلة من العملية لأن العديد من المشاكل يمكن أن تنشأ هناك.

كبائع ، يجب عليك الوفاء بالتزامات معينة تجاه المشتري في المستقبل. عند التوقيع على صك البيع النهائي ، يجب على البائع إعطاء كاتب العدل المسؤول عن الصفقة سلسلة من التشخيصات العقارية المتعلقة بالعقار. وبالتالي ، فإن هذه التشخيصات المختلفة تسمح للمشتري بالحصول على العقار دون حجز وأن تكون له قيمة ضمان. إذا لم ينقل البائع التشخيصات ، فسيكون لدى المشتري خيار تعليق أو حتى إلغاء البيع قيد التقدم.

نقطة مهمة أخرى: الارتفاق. و الارتفاق هو حق مقرر على مبنى أو أرض لصالح عقار آخر. يجوز لمالك العقار المعني الاستفادة منه أو احترامه. لذلك ، قبل التوقيع على اتفاقية المبيعات ، من المهم تحليل سند الملكية بدقة حتى لا تفوت حق الارتفاق المحتمل.

أخيرًا ، إذا تم إجراء تعديلات على الممتلكات التي يتم بيعها عن طريق العمل (العمل الإضافي ، التجديد ، استبدال النوافذ ، إلخ) ، فيجب إبلاغ المشتري من أجل تقليل مخاطر النزاعات المستقبلية التي يمكن أن يولد.

بعد البيع
 يتيح لك الوعد بالبيع من جانب واحد  أو  التسوية التي يتم توقيعها دائمًا عند التوقيع النهائي ، أنك تعتقد أنك محصن ضد جميع المشاكل. ومع ذلك ، قد تنشأ العديد من النزاعات بعد الإجراء بمجرد إتمام البيع النهائي. هذا هو الحال على وجه الخصوص:

العيوب الخفية  (العيوب التي كان وجودها قبل البيع غير معترف بها والتي تم اكتشافها بعد البيع). يلتزم البائع بالضمان ضد العيوب الخفية فيما يتعلق بالمشتري. في هذه الحالة ، يجب تقديم دليل على وجود عيوب كامنة (شهادات ، تقدير الإصلاح ، إلخ). وبالتالي ، لدى المشتري سنتان من اكتشاف العيب لتنفيذ الضمان.

 فيمكن للمشتري أن يطلب إبطالها قبل التوقيع على الأداة الأصلية من خلال توكيل محامي في جدة او الرياض متخصص في امور الشراء. ومع ذلك ، إذا كانت الممتلكات لا تزال تهم المشتري ، يجوز له أن يطلب إدراج ذكر المنطقة الفعلية في الصك الأصلي ، بحيث تكون المعاملة القانونية صالحة. من الشائع أن منطقة المعيشة لا تتوافق تمامًا مع تلك المحددة في الفعل. في هذه الحالة ، سيكون لديك عام واحد للعمل بمساعدة محام.


محامي في الرياض مختص في مشاكل بناء العقارات


يمكن أن تنشأ النزاعات أيضًا أثناء بناء العقارات ، سواء كان ذلك خارج المخطط (البيع في حالة الانتهاء المستقبلية) ، أو خلال  (عقد لبناء منزل لعائلة واحدة).
موضوع قد يهمك: محامي تجاري بجدة

محامي عقارات في الرياض خبير في عقود بناء المنازل الفردية 

أكبر خلاف يمكن أن ينشأ هو تلك المتعلقة بعلاقتك مع  الشركة المصنعة . على الرغم من الطبيعة المنظمة للغاية لـ عقود بناء المنازل الفردية ، إلا أن النزاعات تزدهر.

هذا هو الحال ، على سبيل المثال ، عندما   لا يتم ذكر البنود الإلزامية في العقد ،في قانون البناء المعلومات مطلوبة وإلزامية في عقد بناء المنازل. على وجه الخصوص ، يجب أن يظهر في العقد ضمان التسليم ، الشروط السابقة ، السعر بالإضافة إلى التباعد في المدفوعات أو عقد التأمين ضد الضرر .

هذا هو الحال أيضًا عندما لا يتم إرفاق عناصر معينة بالعقد. يجب إرفاق مستندات إضافية مباشرة بعقد البناء مثل نسخة من رخصة البناء أو خطط البناء أو إشعار وصفي بالخصائص التقنية للبناء.

لاحظ أن هناك فئتين مميزتين من عقود البناء التي لن تلتزم بالقواعد القانونية نفسها: عقد بناء منزل لعائلة واحدة مع توفير خطة وعقد لبناء منزل لعائلة واحدة دون توفير خطة.

قد تنشأ النزاعات أيضًا أثناء تسليم السلعة مع اكتشاف العيوب . إذا كان الأمر كذلك ، فمن الضروري إدراجها وإبلاغها في تقرير القبول حتى تتمكن الشركة المسؤولة عن العمل من إجراء الإصلاحات في أقرب وقت ممكن. إذا تم اكتشاف العيوب بعد الانتهاء من العمل ، فيجب تنبيه الشركة برسالة مسجلة مع إقرار بالاستلام. في حالة الصمت من جانب الشركة ، سيكون من الضروري إشعار رسمي لأمر الشركة بتنفيذ الإصلاحات من خلال فرض مواعيد نهائية عليها. كملاذ أخير ، يمكن اتخاذ إجراء قانوني.

البيع في بناء على المخطط قبل البناء

هذا هو شراء عقار جديد لم يكتمل بنائه بعد. النزاع الأكثر تكرارا يتعلق  بالتسليم . غالبًا ما يكون التأخير  هو سبب عدم رضائك. يجب أن تعلم أن وقت تنفيذ العمل وعقوبات التأخير مذكورة في العقد: وبالتالي ، يتم حساب التأخير من التاريخ المفترض للتسليم. في حالة التأخير ، يمكن للمشتري طلب تعويضات من المروج المسؤول عن العمل من خلال تقديم دليل على الضرر الذي لحق به.

في كلتا الحالتين ،  لا يجب أن يكون سوء النية حليفك أبدًا ، تمامًا مثل الإهمال. وبالتالي ، فإن العناية الواجبة هي الكلمة الرئيسية التي يجب أن ترشدك طوال عملية المعاملة.
متعلاقات: تسجيل علامات تجارية في السعودية

في هذا المجال ، من الضروري أن لا يمتلك محامي عقارات في الرياض المهارات القانونية المطلوبة فحسب ، بل وربما أكثر من ذلك ، المعرفة التقنية الحقيقية في البناء والتي ستجعله محاورًا موثوقًا لجميع الأطراف المعنية. المعرفة والخبرة في قانون التأمين هي أيضا من الأصول الرئيسية لتنفيذ هذا النوع من القضايا.

مكتب محامي عقاري بالرياض المختص في قانون البناء لأكثر من 10 اعوام وذا الخبرة المكتسبة من العديد من المؤسسات (شركات التأمين ، الاتحاد السعودي للمباني) ، تساعدك وتدعمك في جميع النزاعات المتعلقة بالمعاملات العقارية التي قد تواجهك

افضل محامي عقارات في الرياض مقارنة مع 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق