التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بحث عن الجمركيات -التحكيم

جمركيات - تحكيم ولكن

من المعلوم أن التحكيم أتفاق ودي لحل المنازعات , وذلك قبل أو أثناء عرضها على القضاء. وبالمحصلة التحكيم هو عقد مثله مثل باقي العقود , يتم بتوافق إرادتين عن وعي وإرادة.


وقد ورد تعريف للتحكيم في المادة الأولى من القانون رقم ( 4 ) لعام 2008 المعروف بقانون التحكيم وذلك وفق التالي : [ هو أسلوب اتفاقي قانوني لحل النزاع بدلاَ من القضاء سواء أكانت الجهة التي ستتولى إجراءات التحكيم بمقتضى اتفاق الطرفين منظمة أو مركزا دائما للتحكيم أم لم تكن كذلك].

ومعلوم أن القانون رقم ( 38 ) لعام 2006 المعروف بقانون الجمارك , هو قانون ذا طبيعة خاصة فهو يتميز بصفة مزدوجة تجمع القانون الجزائي مع المدني , وذلك بما تضمنه هذا القانون من نصوص وقواعد خاصة بالدعوى الناتجة عن جرائم التهريب أو سواها من مخالفات الجمركية.

وبهذه الصفة ومن وجهة نظر فقهية , هذا القانون يعد قانوناَ متطرفاَ في تنظيمه للأحكام والإجراءات التي يجب أن تسير على هديها المحاكمة عن الجرائم والمخالفات الجمركية.

وفي نفس السياق ما أتى على ذكره هذا القانون من نصوص خاصة بالتحكيم , الوارد على حقوق الإدارة الشخصية المترتبة على مخالفة أحك…

افضل محامي في جدة

نحن في مكتب افضل محامي في جده ومشاركوه مطلعين  جيداً على طبيعة أعمال العملاء للمساهمة في تذليل العقبات والصعوبات وكشف التعقيدات في المعاملات التجارية الكبرى والنزاعات المعقدة. حيث نقدم الاستشارات القانونية لعدد من الشركات والمؤسسات الكبرى العاملة في المملكة العربية السعودية بمختلف المعاملات التجارية والمدنية في البناء والطيران والمعاملات المالية في جدة والتعليم والقطاعات الحيوية الأخرى بحسب طبيعة أنشطة الشركات

افضل محامي في جدة
افضل محامي في جدة

ازداء النصح القانوني لعملائنا في العديد من عمليات الاندماج والاستحواذ ودراسة وفحص عدد من الشركات والفرص الاستثمارية. وفهمنا للعملاء واحتياجاتهم جعل عملنا أكثر كفاءة. 


لحسن الحظ لقد كسبنا عدد من القضايا التجارية الهامة لدى ديوان المظالم، والمحكمة العامة وكذلك في قطاع التحكيم من خلال الشفافية والتنسيق والتبيك مع العملاء واعداد تقارير محدثة دورية لمعرفة تطورات وإجراءات القضايا.


نفتخر نحن مكتب أفضل محامي بجده بتقديم المساعدة والعون لمتعاملينا وذلك في اتخاذ القرارات الاستراتيجية والحلول القانونية المناسبة بشكل شبه يومي. متواجدون دوما مع العميل في حال طلبه اجراء او اتمام عمليات التفاوض،كتابة وتعديل وتنقيح الوثائق القانونية على النحو المطلوب والعمل بجد لتحقيق تطلعات عملائنا. 


بالتكيد يحتاج أي تاجر ورجل الاعمال أو اي كيان تجاري الى فريق قانوني متخصص لديه فهم ودراية عميقة من الدرجة الأولى في الانظمة واللوائح المعمول بها بالمملكة العربية السعودية و لكل ما له علاقة بالأمور التجارية التي تخصهم.


ونحن لدينا خبرة قانونية لمدة تزيد عن عشر سنوات في مجال الخدمات

  1. المصرفية، 
  2. الطيران، 
  3. التعليم، 
  4. المسائل المتعلقة بالشركات 
  5. قانون العمل 
  6. خصائص حماية الحقوق الفكرية في المملكة العربية السعودية. 
 محامي في جدة
 محامي في جدة

فريق المحامين لدينا ذوي خبرة عريقة وواسعة في تقديم المشورة القانونية للعملاء على الصعيدين المحلي والدولي على مجموعة واسعة من المعاملات بما في ذلك 


  • إنشاء الشركات 
  • إعادة هيكلة الشركات
  • المشاريع المشتركة
  • الأعمال المصرفية
  • تمويل المشاريع
  • عمليات الاندماج والاستحواذ
  • الطيران. 

الخدمات القانونية المتكاملة هي دورنا في تغطية جميع الاستشارات القانونية العامة الناشئة عن أو تتعلق بالأنشطة التجارية للعملاء في المملكة العربية السعودية؛ بما في ذلك سبيل المثال لا الحصر: النزاعات والوساطة والتفاوض وصياغة العقود، ومجموعات المال، وتجديد وصياغة الوثائق للشركات، والتنسيق مع هيئة الحكومة، ومراجعة وصياغة السياسات، والكتيبات، أو تحديد الشروط والأحكام على أي من المنتجات الجديدة.


تقديم خدمة أفضل لعملائنا في كل من المملكة العربية السعودية وخارجها، لقد حافظنا على علاقات تعاونية مع عدد من المكاتب القانونية التي تحظى باحترام كبير في جميع أنحاء العالم. هذه الشبكة تمكننا من تقديم خدمة شاملة وفعالة لعملاء الإقليميين لممارسة الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم.


......................................................

قانون الشركات

افضل محامي في جدة
افضل محامي في جدة


قانون الشركات هو محور نشاط مكتب "أفضل محامي في جده " وذلك نسبة للعلاقة المتبادلة بين النشاط التجاري والقانون. وتقدم المؤسسة التوجيهات اللازمة لموكلينا بخصوص المسائل القانونية المتعلقة بنشاطهم وإلقاء الضوء على الفرص الممكنة و على المخاطر المحتملة بالمملكة العربية السعودية. كما ً ايضا يقوم محامونا بتقديم المساندة لموكلينا المحليين و الدوليين في إدارة النشاطات اليومية وذلك في الأمور القانونية لتمكينهم من تجنب المشاكل ً والعقبات القانونية المستقبلية. كم يقوموا أيضا بتزويد الموكلين بالتوصيات و الإستشارات في شتى النواحي القانونية التي يمكن أن يكون لها تأثيرعلى نشاطهم. 

وتشمل خدماتنا على سبيل المثال لا الحصر: 


الوكالات التجارية، المبيعات والمشتريات، الديون التجارية، التعاملات المصرفية، التأمين، القروض والخدمات المالية، حالات الإفلاس، تسليم البضائع و / أو تقديم الخدمات، بالإضافة إلى النشاطات ذات الصلة بصناعة النفط.


وتتمتع مؤسسة "الغريب" بخبرة تراكمية في توفير الخدمات الإستشارية القانونية بخصوص النشاطات المتعلقة بصناعة النفط والغاز، وتشمل هذه الخدمات: الإستشارات القانونية، الدعاوى القضائية، إضافة إلى النزاعات التي تنشأ بين الملاك بتوفير الخدمات ً والمستأجرين. وتقوم أيضاالقانونية لشركات النفط الكبيرة، وشركات التجزئة، وشركات الأنابيب، وشركات التوزيع الداخلي.

نشاطنا الرئيسي كمستشارين قانونيين يغطي مختلف جوانب أنشطة الشركات : من تأسيس وإستحواذ والاندماج، واستراتيجيات التطوير وزيادة رأس المال، والتمويل، وصياغة والتفاوض على العقود، وإنشاء شركات تابعة سعودية أو الأجنبية أو مختلطة، حضور الجمعية العمومية، ومراجعة أداء مجلس الادارات في الشركات. 

الصفقات التجارية الدولية

افضل محامي في جدة
افضل محامي في جدة

يمثل المحامون في افضل محامي جده  ثقافات مختلفة مما جعلهم على دراية بالعديد من الأنظمة . ويشتمل نشاطنا القانوني ً القانونية المتبعة عالميا على صياغة العقود التجارية في شتى أنواع النشاطات مثل: 

–إتفاقيات الدمج والإدماج والاستحواذ التجاري –تمثيل المصنعين وعقود البيع عبر التوكيلات الشؤون –إتفاقيات التراخيص والإمتيازات –القانونية ذات الصلة بالنقل البحري والجوي – إتفاقيات التوظيف والإدارة –صفقات النفط إتفاقيات –إتفاقيات حفظ الحقوق التجارية حقوق تمثيل المؤسسات. –الإنشاءات 


ويتمتع محامو جده بإمكانات قانونية متميزة في القانون الخاص والعام مما جعلهم على دراية تامة بمتطلبات الإتفاقيات والمعاهدات المعنية بحماية الإستثمارات ومنع الإزدواج الضريبي مع الدول مثل: الصين، وكندا، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا الخ. ً وتشكل التجارة الدولية جزءا مهما من تعاملاتنا القانونية، خاصة وأن مؤسستنا تعمل على مساندة المستثمرين الأجانب في إستثماراتهم وتجارتهم المباشرة داخل الدولة. كما نقوم من الداخل بتوفير الإستشارات القانونية في القضايا المتعلقة بالأسواق الخارجية مثل: الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، ودول الإتحاد السوفيتي السابق.

الأعمال و المعاملات التجارية

افضل محامي في جدة
افضل محامي في جدة

تغطي ممارستنا المعاملات التجارية عمليات الاندماج والاستحواذ الدولية المعقدة، وتمويل الشركات، الامتياز والمعاملات التجارية وإعادة الهيكلة ومكافحة الاحتكار وقانون المنافسة، وعلاقات العمل وحماية المستهلك.

..................

الترافع والمنازعات

افضل محامي في جدة
افضل محامي في جدة

مكتب أفضل محامي في جدة  ومشاركوه يقدم خدمة متكاملة في أعمال المحاماة التجارية مع خبرة واسعة في القضايا التجارية، وإدارة تسوية المنازعات على حد سواء محليا ودوليا. يتكون المكتب من فريق من المواطنين السعوديين المؤهلين للمثول أمام جميع المحاكم السعودية. نحن نعمل عن كثب مع عملائنا لتسوية المنازعات التجارية بطريقة فعالة من حيث التكلفة، مع الأخذ في الاعتبار الأهداف التجارية لعملائنا.

...................

الطيران

افضل محامي في جدة
افضل محامي في جدة

وتشمل عدد من المجالات الخاصة بصناعة الطيران من تقديم المشورة القانونية (صياغة والتفاوض على تمويل الطائرات، وشراء وإيجار الطائرات أو صياغة ومراجعة عقود الصيانة، والضمانات) والتقاضي، والتنسيق والتفاوض مع الشركات المصنعة للطائرات ومراجعة المستندات وجميع الإجراءات اللازمة مع الهيئة العامة للطيران المدني.

..........................

الاستثمار العقاري

افضل محامي شركات في جده
محامي شركات في جده

نحن ننصح العملاء على شراء العقارات والتنمية والتخطيط والمشاريع والبناء والاستثمار والحصول على التمويل، وتشكيل صندوق للاستثمار العقاري وهيكلة ومشاريع مشتركة، وعمليات الدمج للمشاريع العقارية والاستحواذ. ونحن ندعم عملائنا في المشاريع العقارية الأكثر أهمية لديهم. قمنا بتمثيل عدد من العملاء مع مطورين أو مقاولين في مشاريع فندقية وترفيهية وتجارية، ومشاريع سكنية مختلفة، مما أدى إلى عمق واتساع المعرفة والخبرة فيما يتعلق بكل الأعمال القانونية ذات العلاقة في هندسة المباني وتنظيم أعمال العقود والمشتريات، وأنواع مختلفة من الترتيبات التعاقدية ذات العلاقة، فضلا عن مجموعة من السندات والضمانات والاتفاقيات. كما يمثل المكتب العملاء في النزاعات القائمة في التحكيم والتقاضي أمام المحاكم.


............................

منازعات العمل والعمال


طريقة عملنا في حل نزاعات العمل والعمال تساعد الشركات على مواجهة التحديات في خضم أساليب العمل الحديث. تجربتنا يمتد على طيف واسع من التعامل مع الطبقة المعقدة والتقاضي الجماعي والفردي وتقديم المشورة بشأن قضايا نظام العمل الروتينية وصياغة عقود العمل لعدد من الشركات في مجالات مختلفة.


.................................

نبذه عامة عن عملائنا



التقييم الحقيقي الوحيد من خدماتنا المهنية يأتي من عملائنا. نحن فخورون ليس فقط لتمثيل العديد من أبرز الأسماء في بلدنا  ولكن الإشارة إلى أنهم من دون استثناء ، يعودون لنا مرات عديده عند طلب المشورة والتشاور في عدد من القضايا والأمور التعاقدية ذات العلاق

في مكتب محامي في جدة ومشاركوه محامون ومستشارون قانونيون، نحن مثل غيرنا من المهنيين الذين يقدمون المشورة للعملاء في مختلف الأمور، الشخصية والتجارية، وحتى المسائل المالية مطلوبة من قبل النظام لتأسيس خصوصية صارمة من معلومات العميل والامتياز بين المحامي وموكله . ونحن ملتزمين بمعايير المهنية فيما يخص الخصوصية والسرية أكثر صرامة من تلك التي يتطلبها النظام. ولذلك، نحرص أشد الحرص على خصوصية أعمال عملاءنا.


العلاقة المهنية مع عملائنا في سياق تقديم الاستشارات القانونية و / أو تمثيل العملاء في نزاع أو التفاوض، تتطلب الحصول على معلومات سرية والدخول في ادق التفاصيل. وهكذا، على العملاء الحاليين و / أو السابقين، ونحن لا نكشف عن أي معلومات حصل عليها باستثناء ما يقتضيه النظام، أو على النحو المتفق عليه من قبل العملاء ليصبح معروض للعامة.



ندعوك الى تحميل هذا الكتاب الاسترشادي عن العدالة لمزيد من الثقافة القانونية : رابط التحميل 

كلمات البحث : أفضل محامي في جده , محامي جده, محامي شركات في جده,اشهر محامي في جده, المحامي الجنائي في جده,محامي طلاق في جده .افضل محامي في الرياض 

تعليقات

  1. ●من الفقهين المدني والجزائي:
    *******٠٠٠٠٠٠٠**********
    يقوم الخطأ في المسؤولية التقصيرية على ركنين:الركن الأول مادي وهو التعدي (culpabilité) والركن الآخر معنوي وهو الإدراك (imputabilité discernement) ٠
    الركن المادي،التعدي:مقياس التعدي مقياس موضوعي لامقياس ذاتي:نستظهر مما تقدم أن الخطأ انحراف في السلوك فهو تعد يقع من الشخص في تصرفه ومجاوزة للحدود التي يجب عليه التزامها في سلوكه،فكيف يقع هذا الانحراف؟وماهو ضابطه؟٠
    يقع الانحراف إذا تعمد الشخص الإضرار بالغير هذا مايسمى بالجريمة المدنية (délit civil) أوإذاهودون أن يتعمد الإضرار بالغير أهمل وقصر،وهذا مايسمى بشبه الجريمة المدنية (quasi délit civil)٠
    ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
    منقول حرفيا عن كتاب(الوسيط في شرح القانون المدني الجديد -المجلد الأول) صفحة(٧٧٩)لمؤلفه الدكتور السنهوري٠

    ردحذف
  2. جانيت عبود3 يوليو، 2017 4:15 ص

    مساء الخير
    استشارة قانونية ل محامي في جدة في دعوى تحكيميه
    قال الوكيل::( بناء على طلب موكلتي: عزلي من هذه الدعوى فانني التمس : قبول اعتزالي للوكاله المبرزه بالدعوى )
    بذات الجلسه تم رفع الاوراق للتدقيق
    وبعدها قامت موكلة الزميل المطلوبه للتحكيم بعزله وتبليغه سند العزل أصولا اثناء فترة التدقيق
    هل لهيئة التحكيم قبول او رفض العزل ؟؟
    وهل ممكن اعطاء قرار بهذه الدعوى ولم توكل المطلوبه للتحكيم محاميا عنها بعد ؟؟

    ردحذف
  3. س/يسكن الزوج مع زوجته في دار مستقلة مؤجرة لمده سنه وبعد مضي فترة ستة اشهر من تاريخ العقد والسكن قام الزوج بطلاق زوجته وطلبت المدعية بحق السكنى على الدار التي كان يساكنها الزوج وحكمت لها المحكمه بالسكنى وبعد انتهاء فترة العقد البالغة سنه طلب مالك العقار تخليه المأجور ولايرغب بالتجديد..
    هل يكلف الزوج بايجار دار جديدة للزوجه ام هي تؤجر دار على نفقته ام تبقى في الدار التي حكم لها بالسكنى على الرغم من انتهاء عقد الايجار ؟

    ردحذف
  4. مساء الخير اساتذتي الكرام
    دعوى مرفوعة امام محكمة البداية المدنية الناظرة بقضايا التأمين
    تم طلب الحجز الاحتياطي على سيارة اقامة صاحبها في جرمانا وبعد تنفيذ قرار الحجز بمديرية النقل ارسل كتاب وضع الحجز على السيارة بعنوان مخالف لما جاء في الاستدعاء
    السؤال عند اجرءات التبيلغ ايهما يتم بعين الاعتبار ؟
    وهل من الممكن ان يكون المطلوب التنفيذ ضده قد غير مكان اقامته حسب ماجاء في الكتاب ؟
    ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  5. السلام عليكم اعزائي الأساتذة المحامين
    (موظف حكومي في جدة اطفئ كاميرا المراقبة الموجودة على باب غرفته عن طريق افلات فيشة الكاميرا بدون اذن من احد او وجود عذر مشروع) في هذه الحالة كونك موظف قانوني ماهي الاسئلة التي ستوجه اثناء التحقيق و في حال ثبت تقصير الموظف ماهي العقوبة المستحقة له... جوابكم بسند لو سمحتم...
    دمتم في رعاية الله

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما تود معرفته عن احكام الحضانة - الاحوال الشخصية

احكام الحضانة 
1 - فى فرق مابين سن الحضانه والنفقه ... سن الحضانه 15 سنه للولد أو البنت أما نفقت البنت على أبيها حتى تتزوج ونفقة الولد حتى يستطيع العمل
2- النفقه بأنواعها الثلاثه تشمل ( مأكل وملبس ومسكن ) أما بنوعيها تشمل ( مأكل والملبس )
3- لايحق للحاضنه أن تجمع مابين أجر المسكن والتمكين من مسكن الزوجيه

4- لا تستحق الحاضنه أجر مسكن بعد بلوغ سن الصغير 15 سنه كما يسقط الحق فى أجر الرضاعه بعد بلوغ الصغير سنتين
5- يحق للزوج بعد بلوغ الصغير سن الحضانه أن يقيم دعوى استرداد مسكن الزوجيه
6- بعد بلوغ الصغير سن الحضانه يخير فى الاقامه أما مع الأم أو الآب وان اختار الأم يكون بلا أجر حضانه
7- قائمة المنقولات الزوجيه مش بتتنازلى عنها لا فى الخلع ولا الطلاق ولا الطلاق للضرر مالهاش اى علاقه
8- لايجوز المطالبه بأجر المسكن أو الحضانه او الرضاعه الا بعد الطلاق وانتهاء العده ويكون الحكم بأثر رجعى من تاريخ انتهاء شهور العده ( يعنى بعد وقوع الطلاق بثلاث شهور )
9- ترتيب الحضانه كالاتى .. الأم ثم أم الأم ثم أم الأب ثم اخت الأم ثم اخت الأب ... بشرط أن أخت الأم أو الآب ماتكنش متزوجه من اجنبى للأولاد ( يعنى …

افضل محامي سعودي في الرياض والشرقية

افضل محامي في الرياض
افضل محامي سعودي في الرياض - عدالة  للمحاماه والإستشارات والخدمات القانونية مكتب محاماه  مسجل في المملكة العربية السعودية  وموطنها المحلي في الرياض - جدة وسائر ارجاء المملكة العربية السعودية  وموطنها القانوني الخارحي  بالمملكة المتحدة، يعمل بها طاقم متخصص من خبراء ومستشارون قانونيون ذوو تأهيل قانوني رفيع المستوى في مجالات القانون التجاري والمدني والإداري والبحري والعقاري  وكذلك قوانين الشركات والتجارة الدولية  والعمل والإستخدام وفي صياغة اللوائح الداخلية والعقود للشركات ويعتبر من افضل مكاتب المحاماه في الرياض .

مما لا شك فيه ان الخبرة الطويلة المتراكمة لفريقنا  القانوني  في تقديم المشورة و الإستشارات القانونية للكثير  من الشركات المحلية والدولية  والمنظمات  والجهات الحكومية في الرياض وحول العالم ، هي من أساس تميزنا وتقدمنا بمجال المحاماه في المملكة العربية السعودية . 

التزامنا بأعلى معايير الأداء في أعمالنا يضمن لكم خدمات قانونية متميزة وحلول قانونية سعودية متكاملة تستجيب لاحتياجاتكم ومتطلباتكم.


مستشارونا وخبراؤنا القانونيون في الرياض وجده مؤهلون تأهيلا عاليا في ا…