التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ارقام هواتف محامين في جدة - مكة - الطائف

ارقام محامين في جدة - مكة - الطائف

•.• المُطـاوعـة فـي القـانـون 
تعني المُطاوعة مُطالبة الزوج لزوجتهِ الإنتقال من بيت أهلها أو بعد خروجها من دار الزوجية مطالباً إياها السكن معهُ في الدار التي قام بأعدادها ، وذلك إن قام الزوج بدفع معجل المهر والإنفاق عليها ، وتكون هذه المطالبة بداية الأمر خارج أسوار المحكمة ، فأن تعذرت كلّ الجهود من أجل إعادة الزوجة الى دار زوجها حينها يضطر الزوج الى اللجوء لرفع دعوى المُطاوعة أمام محكمة الاحوال الشخصية او محكمة المواد الشخصية بالنسبة لغير المسلمين وقد وردت المطاوعة في قانون الأحوال الشخصية ، 
وعلى الزوج أثناء نظر الدعوى أن يهيئ مسكناً شرعياً مناسباً وملائماً لحالتيهما يُسراً وعُسراً وتقوم المحكمة بأجراء الكشف على الدار فأن ثبت لها أن الزوج قد أعدّ مسكناً شرعياً وتتوفر فيهِ الشروط الشرعية كملائمتهِ للسُكنى وكونهُ مناسباً لحالتهما عندها تقُرر المحكمة الحكم بمطاوعة الزوجة لزوجها في الدار المُـعّـد ...

وعند الحكم بالمطاوعة تسقط نفقة الزوجة سواء أكانت مفروضة أو مُطالباً بها لان صدور حكم المُطاوعة يؤدي لسقوط النفقة المستمرة للزوجة ، أما فيما يخص النققة الم…

افضل محامي سعودي في الرياض والشرقية

افضل محامي في الرياض 

افضل محامي سعودي في الرياض
افضل محامي سعودي في الرياض والشرقية 

افضل محامي سعودي في الرياض - عدالة  للمحاماه والإستشارات والخدمات القانونية مكتب محاماه  مسجل في المملكة العربية السعودية  وموطنها المحلي في الرياض - جدة وسائر ارجاء المملكة العربية السعودية  وموطنها القانوني الخارحي  بالمملكة المتحدة، يعمل بها طاقم متخصص من خبراء ومستشارون قانونيون ذوو تأهيل قانوني رفيع المستوى في مجالات القانون التجاري والمدني والإداري والبحري والعقاري  وكذلك قوانين الشركات والتجارة الدولية  والعمل والإستخدام وفي صياغة اللوائح الداخلية والعقود للشركات ويعتبر من افضل مكاتب المحاماه في الرياض .


مما لا شك فيه ان الخبرة الطويلة المتراكمة لفريقنا  القانوني  في تقديم المشورة و الإستشارات القانونية للكثير  من الشركات المحلية والدولية  والمنظمات  والجهات الحكومية في الرياض وحول العالم ، هي من أساس تميزنا وتقدمنا بمجال المحاماه في المملكة العربية السعودية . 


التزامنا بأعلى معايير الأداء في أعمالنا يضمن لكم خدمات قانونية متميزة وحلول قانونية سعودية متكاملة تستجيب لاحتياجاتكم ومتطلباتكم.



مستشارونا وخبراؤنا القانونيون في الرياض وجده مؤهلون تأهيلا عاليا في التشريعات والانظمة السعودية وفي القانون الدولي بما في ذلك قوانين ومعاهدات واتفاقيات الطيران المدني والنقل الجوي.



يتجاوز نطاق أعمالنا السوق السعودي إلى النطاق الدولي إذ يقدم خبراؤنا القانونيون استشارات وخدمات قانونية لشركات غير سعودية ومنظمات دولية وإقليميه.


يمكن لنا أن نقدم لكم خدماتنا على أساس دائم أو لمسألة واحدة أو عدد من المواضيع حسب احتياجكم، وطبقا للإتفاق معكم بعد حضوركم الى مقرنا في الرياض ، وفي كل الحالات نلتزم المهنية والدقة في أعمالنا ونهدف إلى خدمة مصالحكم في إطار من التشريعات ذات الصلة بالمواضيع التي نكلف بها.


في جميع الأعمال المسندة إلينا من طرفكم فسوف تكون خدماتنا واستشاراتنا القانونية إحدى وسائلكم الأساسية لبلوغ أهدافكم وتحقيق غايات النجاح لأعمالكم.

خدماتنا القانونية 

 محامي سعودي في الرياض والشرقية
افضل محامي سعودي في الرياض والشرقية 

تضم عدالة للإستشارات والخدمات القانونيه مستشارين وخبراء قانونيين ذوي كفاءة وتخصص من مستوى عال. تأسست شركتنا في المملكة المتحدة والرياض ، وتهدف إلى توفير خدمات استشارية وحلول قانونية متكامله ذات جدوة عالية .


إن خبرتنا القانونية الطويلة، وما لدينا من علاقات مع بيوت ومكاتب خبرة قانونية سعودية وعالمية متخصصة وذات مستوى عال، تمكننا من تقديم استشارات وخدمات قانونية ممتازة في مجالات تخصصنا القانوني وتقديم الإستشارات القانونية المختلفه وتنظيم وتأسيس الشركات وفروع الشركات الأجنبيه، وصياغة اللوائح الداخلية والعقود التجارية بمختلف أنواعها ومجالاتها.

حيث يمتلك فريق المحامون في الرياض وجدة وفي سائر ارجاء المملكة خبرة واسعة في مجال حل المنازعات القائمة بما في ذلك المنازعات المدنية، والمنازعات التجارية والمنازعات العقارية وفي مجال التحكيم .


يمكننا أن نقوم بأنفسنا وبواسطة الفريق القانوني النخبوي لمكتبنا بالخدمة القانونية وأعمال الإستشارات القانونية المطلوبة مباشرة أو من خلال شبكة المحامين والمستشارين القانونيين الذين نرتبط معهم بعلاقات مشاركة وتعاون، كما يمكن بالإتفاق معكم أن نوظف لكم أفضل بيوت الخبرة القانونية في الرياض ومدينة جدة وسائر ارجاء المملكة والدولية في أي مكان من العالم والتفاوض معها نيابة عنكم ونقوم بمتابعة أعمالها وتقديم التقارير عنها إليكم


النفط والغاز


افضل محامي في الرياض - عدالة  للمحاماه والإستشارات والخدمات القانونية نحرص على مراعاة أدق التفاصيل في كافة الإجراءات، والالتزام بالدقة و النزاهة في التعامل مع عملائنا و نعمل على صياغة حجج مقنعة، حيث أن جميع هذه العوامل هي أساسية لنجاح أية دعوى قضائية.


لمحامينا خبرات ممتازة في مجالي النفط والغاز في الرياض و جدة وجميع مناطق السعودية . كما ولهم تاريخ طويل من الخدمات القانونية في هذا المجال. لقد قام خبراؤنا القانونيون بتقديم استشارات قانونية لشركات رائدة تعمل في مجال النفط والغاز وكذلك لجهات حكومية ذات صلة باستخراج وإنتاج النفط والغاز .يمكن لشركتنا أن تقدم لكم :


الإستشارات القانونية التي تلبي احتياجاتكم وتمكن شركتكم من تحقيق أهدافها وتوسيع أعمالها وزيادة عوائدها. ويمكن لنا مساعدتم بالمشورة القانونية، على أساس دائم أو لحالة معينه،


حلول قانونية فعالة ومتكاملة في مختلف مجالات مشروعات النفط والغاز في جدة وفي مسائل إبرام وتسوية عقود النفط والغاز بما في ذلك مسائل التخلي واستئناف النشاط والتعويضات ومتابعة والحصول على التعويضات بصورة ودية أو عن طريق القضاء أو جهات التحكيم.


إن خبرتنا فيما يتعلق بتشريعات النفط والغاز تجعلنا متميزين عن غيرنا، وتمكننا من التعامل بمهنية وكفاءة مع أكثر المسائل القانونية تعقيدا التي تواجه شركات النفط والغاز العاملة في جدة وخارجها.


إن صيغ الإتفاقيات والعقود التي يمكن لنا وضعها تحت تصرفكم والتي يتم تصميمها بعناية كبيرة لشركتكم ستكون بمثابة أداة ممتازة تتمكن بموجبها شركتكم من التفاوض بفعالية مع الجهات الأخرى وسيكون محامونا إلى جانبكم لمدكم بالمشورة والرأي القانوني خلال مفاوضاتكم (حسب طلبكم).


الطيران المدني 


قانون الطيران المدني والمعاهدان والإتفاقيات الدولية الخاصة بالطيران المدني والنقل الجوي هي من المواضيع الرئيسية التي يشملها مجال عمل خبرائنا القانونيين. ونظرا للتأهيل القانوني العالي لهم وكذلك خبرتهم الطويلة في هذا المجال وعملهم مع المنظمات الدولية وشركات الطيران فإن خبراءنا القانونيين يمتلكون الوسائل القانونية اللازمة لتقديم خدمات قانونية متميزة في جميع المواضيع ذات الصلة بالطيران المدني وأنشطة شركات النقل الجوي بما في ذلك:



  • تقديم المشورة القانونية في المسائل والعقود والمنازعات الداخلة في هذا المجال.
  • تأسيس شركات الطيران والنقل الجوي وشركات الشحن وشركات المناولة.
  • تحليل وتقييم وصياغة النظم واللوائح الداخلية للشركات العاملة في مجال الطيران والنقل الجوي.
  • صياغة و/أو مراجعة عقود وتأجير واستئجار وتبادل الطائرات.

التنظيم المؤسسي

افضل محامي سعودي في الرياض والشرقية
افضل محامي سعودي في الرياض والشرقية 

إعادة تنظيم المؤسسات والشركات وصياغة وإعداد الأطر القانونية اللازمة لها هو من صميم مجالات عملنا. وفي الحالات التي يتطلب فيها الأمر وجود لوائح تنظيمية مالية أو إدارية أو لوائح للعاملين أو للتدريب أو السلامه أو الجزاءات لشركتكم أو مؤسستكم فإننا على أتم الإستعداد للقيام بما يلي: 


صياغة جميع أنواع اللوائح والقرارات التنظيميه طبقا لمتطلباتكم ووفق أحدث المعايير العالمية وبمراعاة الإشتراطات القانونية المحلية وباللغتين العربية والإنجليزيه.

استكمال إجراءات اعتماد اللوائح من السلطات المختصة في الحالات التي يشترط فيها القانون المحلي ذلك.

تقديم االإستشارات القانونية في المسائل ذات الصلة بقوانين الشركات، بما في ذلك الضرائب والضمانات والملكية الفكرية والحوكمه والإستخدام والملكية العقارية والبيئة ومنع الإحتكار وغيرها.

إن استشاراتنا القانونية تساعد الشركات على توقع والتعرف على المشاكل القانونية وإدارة كيفية التعامل الصائب معها بصورة سريعة وفعاله. 


تأسيس الشركات

افضل محامي سعودي في الرياض والشرقية
افضل محامي سعودي في الرياض والشرقية 

ومن ضمن اختصاصاتنا القيام بإجراءات تأسيس الشركات أو فتح فروع لشركات أجنبية في جدةولمحامينا الخبرة القانونية اللازمة والكفاءة اللازمة لاستكمال جميع الإجراءات المتعلقة بتأسيس الشركات وتسجيل فروع الشركات الأجنبية في جدة. سوف نقدم لكم:

الأستشارة القانونية المناسبة بشأن الشكل القانوني الأفضل لممارسة نشاطكم في جدة سواء كان صناعيا أو في مجال النفط والغاز أو الإتصالات أو أي مجال آخر من المجالات المسموح بها بموجب القوانين ذات العلاقه. 


استكمال جميع الإجراءات القانونية واستيفاء المستندات اللازمة للتأسيس فضلا عن تقديم المشورة القانونية قبل وخلال عملية التأسيس.


خبراءنا القانونيين على أتم الإستعداد لتزويدكم بأفضل خدمة قانونية ممكنه توفر لكم الوقت والنفقات.


خبرتنا في الصياغة القانونية لعقود التأسيس والنظم الأساسية للشركات هي من الأمور التي تجعلنا متميزين في هذا المجال.


عقود الشركات

افضل محامي سعودي في الرياض والشرقية
محامي في الرياض

تمتلك شركتنا خبرة قانونية متراكمة في مجالات عقود الشركات ونحن نولي عناية خاصة للشروط التعاقدية الخاصة بالتأمين وبالضمانات المختلفة بما فيها الضمانات المصرفيه التي تعطي حقوقا في التعويض لعملائنا وخصوصا في السوق الليبي. وبحكم ما لدينا من إمكانيات وخبرة قانونية متراكمة في مجال العقود فإن بإمكاننا أن نقدم لكم استشارات قانونية ودعما غير محدود في منازعات العقود والتعويضات عن الإخلال بالشروط التعاقدية سواء في الظروف العادية أو حالات القوة القاهرة. يستند الخبراء القانونيون لشركتنا إلى خبراتهم الواسعة في مجالات العقود بما في ذلك عقود الفيدك وانماط العقود الأخرى سواء كانت عقود إنشاءات أو عقودا لمشروعات النفط والغاز أو عقود خدمات استشاريه.


العمل والإستخدام


بإمكاننا أن نقدم لكم خدماتنا القانونية في كافة الشئون والمسائل المتعلقة بتشريعات العمل والإستخدام مثل التوظيف وعقود العمل وإنهاء الخدمة واستخدام الأجانب والمرتبات والمزايا الوظيفيه


يتمتع خبراؤنا القانونيون بخبرة كبيرة في جميع المسائل الوثيقة الصلة بالأطر التشريعية للعمل والإستخدام في جدة وقد استفاد من أعمال خبرائنا واستشاراتهم القانونية عدد من الشركات العالمية والسعودية.


يمكن لخبرائنا القانونيين أن يمدوكم بتقييم دقيق واستراتيجية للإستخدام في جدة تمكن شركتكم أو فرعها في جدة من إنشاء علاقات عمل مستقرة وخالية من المشاكل سواء بالنسبة للمحليين أو الأجانب العاملين بمشاريعكم في جدة.


نستطيع مساعدتكم بالرأي والمشورة القانونية بالنسبة لجميع المواضيع الخاصة بقانون العمل والإستخدام بما في ذلك منازعات العمل سواء أمام المحاكم أو هيئات التوفيق والتحكيم أو غيرها.


تشمل خدماتنا القانونية:​


افضل محامي سعودي في الرياض والشرقية
افضل محامي سعودي في الرياض والشرقية 

  • - الرأي القانوني في عقود العمل والإستخدام والتقييم القانوني المفصل لها.
  • - صياغة لوائح الإستخدام الداخلية طبقا للمتطلبات القانونيه.
  • - تقديم الرأي القانوني بشأن جميع المواضيع المنبثقة عن قوانين العمل والإستخدام وتقديم المشورة في حالة منازعات العمل.
  • - القيام بالإجراءات القانونية اللازمة لتسوية العقود والمستحقات القانونية للمستخدمين المحليين والأجانب في جميع الظروف والمستجدات أخذا في الإعتبار تقليل التكلفة لشركتكم أو فرعها إلى أدنى درجة ممكنه. 


البريد والإتصالات


يمتلك خبراؤنا القانونيون المقدرة والكفاءة لتقديم الدعم القانوني الكامل والمشورة القانونية فيما يخص ما يلي:

- صياغة ومراجعة وتقييم العقود الخاصة بتنفيذ جميع مشروعات المواصلات والإتصالات السلكية واللاسلكية، بما في ذلك مشروعات البنية الأساسية لخدمات البريد والإتصالات.


- تقديم حلول قانونية متكاملة ودعم استشاري قانوني لشركات الإتصالات والخدمات الإعلامية السعودية والأجنبية العاملة في جدة في جميع المواضيع الداخلة في هذا المجال بما في ذلك الترخيص والتأسيس وتسجيل الفروع وغيرها.

- إعداد اللوائح والنظم الداخلية للجهات العامة والشركات العاملة في مجال البريد والمواصلات السلكية واللاسلكيه والخدمات الإعلاميه وغيرها.


الملكية الفكريه


خبراؤنا القانونيون لهم القدرة والكفاءة لتقديم المشورة القانونية والحلول المناسبة لجميع المواضيع ذات العلاقة بقوانين الملكية الفكرية. شركتنا يمكنها أن تقدم لكم: الخدمات القانونية لدعم حقوق الملكية الفكرية والحفاظ عليها من أي اعتداء والدفاع في المطالبات القضائية المتصلة بالملكية الفكريه. 

الحماية القانونية للعلامات التجارية وبراءات الإختراع وحقوق الطبع وتحديد المجالات التي يتم فيها الإستفادة من الحماية القانونية للملكية الفكرية.

تقديم الإستشارة القانونية في مجال الملكية الفكرية بالإستناد إلى القوانين والأسانيد القانونية الأخرى المتاحه والآليات الكفيلة بضمان وحماية حقوق شركتكم.

تحديد أفضل وسائل الحماية وأفضل استراتيجية ممكنة للحمايه من التعديات المحتملة وفق لقوانين المنظمة للملكية الفكريه.



افضل محامي  في الرياض - عدالة  للمحاماه والإستشارات والخدمات القانونية الإجراءات التي يتولاها مكتبنا في القضايا الهامة في هذا المجال هي التالية:


  • تسجيل الشكاوى الجنائية
  • رفع الدعاوى القضائية و/ أو عرض التسويات.
  • حل القضايا المدنية أو الجنائية في المحاكم.
  • إعداد جميع أنواع المرفقات المطلوبة
  • فرض حظر السفر.
  • القيام بكافة المهام و الإجراءات الضرورية الأخرى اللازمة لتحقيق صدور الحكم النهائي لصالح عملائنا.

كما أننا فى افضل محامي  في الرياض - عدالة  للمحاماه والإستشارات والخدمات القانونية متخصيصين ولدينا سجل ناجح فى التعامل مع المسائل التالية:

  • الفساد و الرشوة
  • الاختلاس و التزوير
  • غسيل الأموال
  • الاحتيال في الشركات
  • خيانة الأمانة

ندعوك الى قراءة كتاب نجوم المحاماه والذي يضم سيرة افضل المحامين في الوطن العربي واروبا ويمكنك تحميله عبر الرابط التالي : تحميل كتاب نجوم المحاماه 




كلمات البحث : أفضل محامي في الرياض , محامي الرياض , محامي شركات في الرياض ,اشهر محامي في الرياض , المحامي الجنائي في الرياض ,محامي طلاق في الرياض  .افضل محامي في الرياض  افضل محامي في جدة 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

افضل محامي في جدة

نحن في مكتب افضل محامي في جده ومشاركوه مطلعين  جيداً على طبيعة أعمال العملاء للمساهمة في تذليل العقبات والصعوبات وكشف التعقيدات في المعاملات التجارية الكبرى والنزاعات المعقدة. حيث نقدم الاستشارات القانونية لعدد من الشركات والمؤسسات الكبرى العاملة في المملكة العربية السعودية بمختلف المعاملات التجارية والمدنية في البناء والطيران والمعاملات المالية في جدة والتعليم والقطاعات الحيوية الأخرى بحسب طبيعة أنشطة الشركات

ازداء النصح القانوني لعملائنا في العديد من عمليات الاندماج والاستحواذ ودراسة وفحص عدد من الشركات والفرص الاستثمارية. وفهمنا للعملاء واحتياجاتهم جعل عملنا أكثر كفاءة. 

لحسن الحظ لقد كسبنا عدد من القضايا التجارية الهامة لدى ديوان المظالم، والمحكمة العامة وكذلك في قطاع التحكيم من خلال الشفافية والتنسيق والتبيك مع العملاء واعداد تقارير محدثة دورية لمعرفة تطورات وإجراءات القضايا.

نفتخر نحن مكتب أفضل محامي بجده بتقديم المساعدة والعون لمتعاملينا وذلك في اتخاذ القرارات الاستراتيجية والحلول القانونية المناسبة بشكل شبه يومي. متواجدون دوما مع العميل في حال طلبه اجراء او اتمام عمليات الت…

سؤال قانوني من محامي شاطر

سؤال قانوني من محامي شاطر 
كنا قد وجهنا سؤالا كان حول ............... هذا الموضوع لم يطرق سابقا ولم يتناوله او يتطرق اليه القضاء.............. كلكم يعلم اعتراض الغير يجب ان لايكون المعترض خصما ولا ممثلا ولا شخصا ثالثا في الدعوى اذا كان الحكم ماسا بحقوقه او متعديا اليه .... ، ولكن حدث ان هناك  دعوى قائمة بين طرفين احدهما اعترض اعتراض الغير وقبلت اعتراضه المحكمة ، بين رايك القانوني في هذه الواقعة مستندا ومسببا تسبيبا قانونيا 

الجواب  يرجى قراءة الجواب بامعان.......
الاصل ان اعتراض الغير لمن لم يكن خصما ولا ممثلا ولا شخصا ثالثا في الدعوى على الحكم الصادر الذي يتعدى للطاعن او ماسا بحقوقه وفقا للمادة 224 مرافعات مدنية ، اي ان اعتراض الغير هو بعد صدور حكم في الدعوى ، يطلب المعترض ابطال الحكم او تعديله ، وهذا يسمى اعتراض الغير الاصلي ، إلا أن المشرع العراقي خرج عن هذه القاعدة ، حيث اجاز الاعتراض بدعوى حادثة من احد الطرفين اثناء رؤية الدعوى القائمة بينهما على حكم سابق يبرزه خصمه ليثبت به ادعاءه اذا كان النزاع الذي صدر فيه الحكم السابق يدخل في اختصاص المحكمة المنظورة امامها الدعوى او محكمة اخر…